المدينةمراكش

يوم دراسي حول تراث مدينة مراكش

يحتضن قصر بلدية مراكش اليوم الجمعة 8 شتنبر 2023، ندوة ويوما دراسيا حول تراث مدينة مراكش، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس منظمة مدن التراث العالمي (08 شتنبر 1993)، والذي يتزامن والاحتفال باليوم التضامني لمدن التراث العالمي، وباعتبار مدينة مراكش عضوا نشيطا في هذه المنظمة.

وتهدف هذه الندوة التي تنظم تحت شعار: نحو تعبئة مجتمعية لتعزيز مكانة التراث والحفاظ عليه” إلى تقوية مكانة المواقع التراثية التاريخية، وتدعيم أدوارها في المجال المعماري والثقافي والطبيعي لمدينة مراكش، والتوعية بأهمية تراث مدينة مراكش، المادي وغير المادي، وإبراز دوره في بناء الهويّة المحليّة ومكوّناتها، ومساهمته في التاريخ الوطني.

كما ستسلط هذه الندوة الضوء على المبادرات والمشاريع الناجحة للحفاظ على التراث، واستكشاف التحديات التي تواجه ذلك بالنسبة لتراث مدينة مراكش، كالتدهور والهدم والتحضر السريع والضغوط الاقتصادية، واقتراح الحلول الناجعة للحفاظ الدائم عليها.

وسيؤطر هذه الندوة أطر وأساتذة مختصون، سيعملون على تعزيز وتسهيل تبادل الأفكار والمعارف بين الخبراء والعموم، وإغناء التجارب بين مختلف المشاركين لإثراء الفهم الجماعي للتراث المراكشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى