الضاحيةمراكش

تامنصورت: يساريون يطالبون بتعزيز العرض التعليمي بمدارس جديدة لامتصاص الإكتظاظ

دعا الحزب الإشتراكي الموحد فرع تامنصورت حربيل، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بمراكش، إلى تحرك جدي م لبرمجة مؤسسات تعليمية ابتدائية واعدادية وثانوية جديدة لامتصاص حالة الإكتظاظ.

و أكد فرع الحزب في رسالة موجهة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، أنه “يتابع بقلق بالغ استمرار حرمان تلاميذ وتلميذات مدينة تامنصورت من حقهم في تعليم جيد بفعل غياب مؤسسات التعليم بمستوياته الابتدائية والاعدادية والتأهيلية، مما يخلق حالة من الاكتظاظ تؤثر على جودة العملية التعليمية وتشجع على الهدر المدرسي”.

وسجل الفرع في معرض رسالته التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، استمرار غياب مؤسسة للتعليم الابتدائي بالشطر الثاني ملحقة الفتح، واضطرار التلاميذ والتلميذات ومعهم أولياؤهم إلى التنقل لغاية مؤسسات بعيدة بالشطر الخامس رياض المرجان أو الشطر الأول بالعباسية”.

و أشار الحزب إلى نفس الوضع يتكبده تلاميذ الشطر الثامن حرفي bو d البعيدة عن مؤسسة رياض منزه التي لم تعد قادرة على استيعاب الكثافة السكانية لهذا الشطر، والتي لازالت تعمل بنظام التوقيت الثلاثي مما يساهم في هدر الزمن المدرسي، مضيفا بأن الأمر لا يختلف بمدرسة السلطان مولاي اسماعيل بالشطر الأول، مع تسجيل غياب مؤسسة ابتدائية بكل من الشطر الثالث والرابع لامتصاص الضغط الحاصل على مدرسة رياض الحمامة.

كما سجل فرع الاشتراكي الموحد استمرار غياب مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بتامنصورت، واقتصارها على مؤسسة وحيدة بمقاطعة الأطلس ومؤسستين بمقاطعة الفتح، مما يفرض ضغطا كبيرا على هاته المؤسسات، مبرزا أن الأمر لا يختلف بخصوص النقص الحاصل في مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى