وطني

وزارة التجهيز تنفي تضرر بعض السدود بإقليم الحوز جراء الزلزال

فنّدت وزارة التجهيز صحة الأخبار التي تم تداولها عبر شبكات التواصل الإجتماعي، حول تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال الذي شهدته المنطقة يوم الجمعة ثامن شتنبر 2023، لا سيما سد لالا تاكركوست وسد يعقوب المنصور وسد أبو العباس السبتي.

و أكدت وزارة التجهيز والماء في بلاغ لها، أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأن السدود المذكورة توجد في حالة جيدة وتضطلع بوظائفها بشكل عادي.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن وزارة التجهيز والماء، قامت ابتداء من ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، بمراقبة جميع سدود المملكة، سواء التي توجد في طور الاستغلال أو تلك التي توجد قيد الانجاز، حيث تبين أن هذه المنشآت المائية لم يلحقها أي ضرر نتيجة الزلزال.

ولفتت الوزارة إلى أنه تتم مواصلة تتبع حالة جميع سدود المملكة بصفة مستمرة من طرف خلية التتبع على المستوى المركزي بالمديرية العامة لهندسة المياه، وكذا عبر فرق تقنية تابعة لوكالات الأحواض المائية، مدعمة بخبراء من مكاتب الدراسات. وإلى حد الآن لم يتم تسجيل أي خلل على مستوى أي سد عبر التراب الوطني.

وأهابت وزارة التجهيز والماء بجميع المواطنات والمواطنين لتحري الدقة والمصداقية في ما يتم تداوله من أخبار حول تداعيات الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى