أقاليمالحوز

نقابة تطالب بنموسى بفتح تحقيق في “فضيحة الترقيات” بمديرية الحوز

طالب المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد العام الشغالين بالمغرب، وزارة التربية الوطنية، بفتح تحقيق مستعجل فيما أسماه “فضيحة الترقيات” بالمديرية الإقليمية للوزارة بالحوز.

 

وأعتبر المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم في بيان له عقب اجتماعه المنعقد أول أمس الأحد 28 ماي الجاري، بمقر النقابة بعرصة المعاش، برئاسة الكاتب الجهوي لجهة مراكش آسفي محمد عيسى، (اعتبر) أن عجلة العملية التعليمية التعلمية بالحوز توقفت منذ وصول المدير الإقليمي الجديد للإقليم.

 

وعبّر المكتب الجهوي عن استنكاره لما أسماه الأسلوب الإنفرادي الذي ينهجه المدير الإقليمي في تسيير شؤون الحقل التعليمي بالإقليم، كما ندد بـ”سياسة الكيل بمكيالين التي يتعامل بها المدير الإقليمي في التعاطي مع المشاكل العالقة و المستحدثة”، وكذا العرقلة الواضحة لمصالح الأسرة التعليمية من طرف المسؤول التعليمي المذكور.

 

وسجل عدم احترام المدير الإقليمي للمادة 8 من المرسوم 2.22.69 والمتعلقة بمنع تكليف أطر هيئة التدريس بمزاولة التربية والتدريس أو أي مهام أخرى خارج سلكهم الأصلي، بمناسبة الإعداد للإمتحانات الإشهادية.

 

وطالب البيان بـ”الحل الفوري لما تبقى من ملف المساعدين الاداريين والتقنيين فيما يخص الاقتطاع المزدوج”، كما طالب بـ”الإستجابة الفورية لملف مسيري المصالح المادية والمالية (الرفع من قيمة التعويضات العينية والتعويضات عن التكاليف، عدة العمل، قر ارات التسمية بالنسبة للمسيرين الجدد، وفتح جميع المناصب للتباري في الحركة الوطنية…).

 

ودعا أيضا إلى حلحلة ملف الإدارة التربوية ( التكليفات، التعويضات، عدة العمل…)، منبها إلى حل مشكل تصريف الفائض قبل بداية الموسم الدراسي المقبل، والعمل على حل مشكل أساتذة المراكز الرياضية وأساتذة اللغة الأمازيغية.

 

وطالبت النقابة بالرفع من قيمة التعويضات الجزافية لهيئة التفتيش، والتعويض عن التنقل الخاص بالمهام خارج البرامج الشخصية للمفتشين، وتزويدهم بعدة العمل، وإصلاح مقر المفتشية الإقليمية وتزويدها بالتجهيزات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى