وطني

نقابة تدعو إلى إضراب لمدة 48 ساعة بالمجالس الجهوية والإقليمية والجماعات الترابية

أعلن المكتب الجامعي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، عن إضراب وطني لمدة 24 ساعة، انطلاق من يوم غد الأربعاء 14 و الخميس 15 يونيو القادميبن ، احتجاجا على تعثر الحوار القطاعي وعلى تردي الأوضاع بالقطاع، وكرد فعل على تصريحات وزير الداخلية بقبة البرلمان.

 

واستنكرت النقابة، في بيان حصلت على نسخة منه صحيفة “المراكشي” ما سمته ” التعاطي بدونية مع القطاع،  والاقتراحات الشكلية التي لا تجيب على الحد الأدنى لإنتظارات الشغيلة الجماعية”، واحتجت على ” تصريحات وزير الداخلية بقبة البرلمان المهينة لشغيلة القطاع و المجهودات التي تقوم بها في شروط مزرية”.

 

وجردت النقابة العديد من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، من قبيل  استمرار التضييق على الحريات النقابية، وطرد الممثلين النقابيين و التماطل في تسليم وصولات الإيداع القانوني و غياب التعاطي الجاد مع المطالب العادلة والمشروعة للعاملين بالقطاع”، وتعثر الحوار القطاعي إذ لم تتم الدعوة لعقده منذ 21 مارس 2023 ومساره ومنهجيته.

 

ورفضت النقابة الإصرار على إخراج النظام الأساسي الخاص بالموارد البشرية بالجماعات الترابية دون حسم جميع الملفات والوضعيات الإدارية العالقة، و استمرار معاناة العديد من الموظفات والموظفين فيما يتعلق بمستحقاتهم المتأخرة، عدم تنفيذ الأحكام القضائية لصالح الموظفين والتماطل في ذلك، و عدم تفعيل اللجان الإقليمية لفض النزاعات المتعلقة بالموارد البشرية في الجماعات الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى