وطني

“مرسبو امتحان المحاماة” يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام ويلوحون بإحراق الذوات

هشام بوطيب/ صحفي متدرب
قرر أعضاء “التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة”، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من الأسبوع المقبل، احتجاجا على مضامين بلاغ وزارة العدل وعدم التزامها بمخرجات جلسة الحوار الثانية التي جمعتها بضحايا امتحان المحاماة.

 

وجاء إعلان “التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة”، خلال ندوة صحفية عقدتها مساء أمس الخميس سادس أبريل الجاري، سلطت خلالها الضوء على آخر تطورات الملف وتجاهل وزارة العدل للمقترحين اللذيْنِ تقدمت بهما من أجل حلحلة الأزمة وإنصاف المرسبين.

 

وأشارت إلى أن وزارة العدل تحاول فرض قراراتها ولكن لا يمكنها طمس معالم ما أسمته بـ”الجريمة والخروقات الواضحة”، داعية إياها إلى تحمل مسؤوليتها في كل الخطوات التصعيدية المقرر خوضها خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأضافت التنسيقية، أن الوزارة وعدت “المرسبين” بحوار جدي، قبل أن تسارع للخروج ببلاغ نسف كل المجهودات التي بذلت محاولة تمرير فكرة امتحان كتابي جديد.

 

وأكدت التنسيقية، رفضها مقترح وزارة العدل بتنظيم امتحان أهلية جديد، ورفض تطبيق فرض سياسة الأمر الواقع الذي تحاول الوزارة نهجه على المرسبين.

 

وأكد أعضاء “التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة”، عزمهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، وهددوا بحرق ذواتهم في حالة تم تجاهل مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى