مراكش

مراكش تعزز خطوطها الجوية نحو سوق دول “البينيلوكس”

أطلقت شركة لوكسيرLUXAIR في لوكسمبورغ، اليوم السبت 11 فبراير 2023 رحلتها الافتتاحية لوكسمبورغ-مراكش من خلال رحلتين في الأسبوع (السبت والثلاثاء).

 

وستعمل هذه البرمجة بلا شك على تعزيز الروابط الجوية مع BENELUX بالإضافة إلى الطرق الجوية الحالية: بروكسل ، شارلروا ، أمستردام ، روتردام وأيندهوفن.

 

 

وبهذه المناسبة، قام المجلس الجهوي للسياحة مراكش اسفي بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات (ONDA)، بتنظيم حفل ترحيب للسائحين القادمين على متن هذه الرحلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال عام 2022، سجل السائحون من دول البنلوكس أكثر من 247000 ليلة مبيت بزيادة قدرها + 480٪ مقارنة بعام 2021 ومعدل استرداد 75٪، بينما استقبل مطار مراكش المنارة خلال عام 2022 حوالي6399145 مسافرًا، محققًا نسبة استرداد 77٪ مقارنة بعام 2019.

 

 

تميز العام المنصرم بانتعاش كبير في النشاط السياحي منذ إعادة فتح الحدود ، بفضل عودة أكثر من 85٪ من شركات الطيران التي استأنفت رحلاتها إلى مطار مراكش المنارة.

 

وقد تأكد الاتجاه التصاعدي في عام 2023 من خلال عودة الخطوط الجوية من الاسواق المصدرة للسائحين، ولا سيما أوروبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى