وطني

مجلس النواب يسائل رئيس الحكومة حول الأمن الغذائي بالمغرب

 

من المنتظر أن يحل بمجلس النواب، بعد ظهر اليوم الإثنين ثامن ماي الجاري، رئيس الحكومة المغربية، عزيز خنوش، في إطار جلسة الأسئلة الشهرية المخصصة لتقديم أجوبة رئيس الحكومة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة حول “الأمن الغذائي”.

 

وستتمحور أسئلة النواب اليوم حول موضوع السيادة الغذائية، في ظل الإرتفاع الغير مسبوق للأسعار في المغرب.

 

هذا وقد جرى تقديم موعد الجلسة بساعة ونصف عن موعدها المحدد، حيث كان من المقرر أن تنعقد في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال غدا الاثنين، إلا أنه جرى تقديمها بساعة ونصف، لتنعقد على الساعة الواحدة والنصف، من دون ان يتم الكشف عن أسباب هذا التقديم المفاجئ.

 

وتصل النواب برسالة جاء فيها: “يعلن رئيس مجلس النواب إلى علم كافة السيدات والسادة النواب المحترمين أنه، تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي، سيعقد مجلس النواب جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، وذلك يوم الاثنين 8 ماي 2023 على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال (بدل الثالثة)، تليها مباشرة جلسة عمومية تخصص لانتخاب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان. فالمرجو من السيدات والسادة النواب الحضور في الموعد المحدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى