وطني

مؤسسة محمد الخامس تمنح اللواء الأزرق لـ 27 شاطئا وثلاثة مرافئ ترفيهية

أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عن كون 27 شاطئا في المغرب، وثلاثة مرافئ ترفيهية، ستحظى برفع اللواء الأزرق خلال موسم الصيف القادم 2023.

 

وحصر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، الشواطئ التي سترفع اللواء الأزرق هذا الصيف في شواطئ واد لاو/تطوان، الصويرة، أركمان/ الناظور، الحوزية، سيدي رحال الشاطئ المنطقة الرابعة، بوزنيقة، باقاسم/طنجة-أصيلة، المضيق، الريفين/المضيق- الفنيدق، سيدي إفني، السعيدية، المحطة السياحية السعيدية، داليا/فحص أنجرة، أشقار/طنجة-أصيلة، رأس بدوزة/آسفي، الصويرية القديمة/آسفي، أكلو سيدي موسى/تيزنيت، إمينتوركا (ميرلفت)، أم لبوير/الداخلة، فم الواد/العيون، الصخيرات، سيدي عابد/الجديدة، شاطئ الأمم، عين الذئاب الممتد، ألمينا /المضيق- الفنيدق، شرق مارينا سمير/المضيق- الفنيدق.

 

ويوجد ضمن اللائحة ، حسب البلاغ، الشواطئ الـ 28 المصنفة في عام 2022 ، باستثناء شاطئ مسافر في مدينة الداخلة، و الذي سحب ترشيحه مؤخراً بسبب أعمال التهيئة التي سيتم تنفيذها خلال هذه السنة بالشاطئ.

 

وتمنح شارة اللواء الأزرق للجماعات، وهي المسؤولة عن الإدارة الكاملة للشواطئ التي تقع في نطاقها من قبيل الصيانة والنظافة والمعدات والأمن والتكوين والتحسيس وإمكانية الولوج.

 

وأنشأت شارة اللواء الأزرق في سنة 1987 من طرف مؤسسة التربية البيئية،   ويتم رفعها على أكثر من 4000 شاطئ و700 مرفأ ترفيهي من 50 دولة في أوروبا أو إفريقيا أو أمريكا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى