وطني

مؤتمرو “البام” يصادقون على النظام الأساسي ومشروع الوثيقة السياسية للحزب

صادق مؤتمرات ومؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم السبت 10 فبراير الجاري، على النظام الأساسي، ومشروع الوثيقة السياسية للحزب.

وقال رئيس اللجنة القانونية والإدارية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، رحال الجديد؛ إنه خلال افتتاح المؤتمر الوطني الخامس؛ تقدمت اللجنة بمشروع يضم الخطوط العريضة للنظام الأساسي الذي سيشكل البناء القانوني وكل التوجهات الكبرى للحزب.

وأضاف المتحدث أن أشغال اللجنة القانونية والإدارية في إطار نقاشاتها حول النظام المذكور؛ خلصت إلى ضرورة تجويد وتحيين مجموعة من النصوص بناء على مقتضيات دستورية؛ وجعل هذه النصوص تتناسب مع القانون المنظم لعمل الأحزاب السياسية بالمغرب.

وكان النقاش بشأن الوثيقة السياسية قد انطلق مساء أمس الجمعة بعد الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر؛ برئاسة أعضاء لجنة المرجعية السياسية المشكلة من أحمد أخشيشن، عبد اللطيف ميراوي ويونس بمعمر.

واستمعت اللجنة، وفق موقع “البام” إلى 25 مداخلة من طرف الحضور؛ همت محاور مختلفة (الطاقة النووية واستخداماتها في القضايا الآنية -تحلية مياه البحر نموذجا-؛ الهوية المغربية؛ تعزيز الاهتمام أكثر بالصحة خاصة بمرضى السرطان؛ التشديد على مجانية التعليم…)، بالإضافة إلى مقترحات تضمنت محاور سياسية متكاملة مع ضرورة تضمينها البرنامج الانتخابي للحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى