جليزمراكش

كونفدراليو الصحة يحتجون أمام المندوبية الإقليمية بمراكش

نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، وقفة احتجاجية بمقر المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية، للتنديد بما أسماه الاختلالات والتجاوزات في تدبير الشأن الصحي بالجهة و الإقليم.

وأكد المكتب الإقليمي في بيان له، أنه في الوقت الذي كان فيه مناضلات و مناضلو النقابة الوطنية للصحة كدش بمراكش ينتظرون تدخل المدير الجهوي لرأب الصدع و الحد من حالة الاحتقان التي يعرفها إقليم مراكش و ذلك بدعوته للمندوب الإقليمي للرجوع إلى جادة الصواب، و العدول عن تصرفاته العبثية و اللامسؤولة بخصوص كيفية التعامل مع الفرقاء الاجتماعيين و بوضعه لاليات مأسسة الحوار الاجتماعي وفقا لمقتضيات الدورية الوزارية، فوجئ بغياب هذا المدير و نهجه لسياسة الأذان الصماء في خرق سافر لمضامين المراسلات الوزارية التي تحثه على تعزيز التواصل مع الشركاء الاجتماعيين و إرساء حوار اجتماعي دائم و مستمر، بل على العكس من ذلك، يضيف البيان، يصدر الأزمة خارج أسوار المديرية الجهوية وكأن تدبير الشأن الصحي و حل المشاكل العالقة أمر لا يعنيه.

و وصف المكتب الإقليمي الوضع بالعديد من المؤسسات الصحية بالمتأزم و المتردي سواء على مستوى أجواء العمل الغير صحية أو على مستوى الأداء الطبيعي للمهام المسندة لهذه المرافق، أو على مستوى السمعة السيئة التي أصبحت عليها الإدارة الصحية بجهة مراكش أسفي عموما و مراكش خصوصا، بعد إظهار المندوب الإقليمي لهويته التحكمية المعادية للعمل النقابي حين رفض استقبال مناضلين تقايين في مكتبه، وطلب منهم مناقشة مشاكل الشغيلة الصحية تحت أشعة الشمس ممتطيا سيارة المصلحة.

وأدان البيان بشدة كل المحاولات الإستفزازية التي تستهدف التضييق المباشر على حق الشغيلة الصحية في ممارسة العمل النقابي الجاد والمسؤول، مستنكرا الغياب الدائم للمدير الجهوي و عدم تدخله لحل المشكل العالقة و إرساء آليات حور اجتماعي ممأسس و حقيقي جهويا وإقليميا.

وحيا البيان في المقابل، موقف الكتاب الإقليميين للنقابة الوطنية للصحة (كدش) بجميع أقاليم الجهة على التجاوب التلقائي و المساندة المبدئية و المطلقة لنضالات إخوانهم بإقليم مراكش، و التي عبروا عنها خلال اللقاء الموسع للمكتب الجهوي بتاريخ 08 اكتوبر 2023.
كما حيا صمود و انخراط و تجاوب جميع مناضلات و مناضلي النقابة الوطنية للصحة (كدش) بمراكش مع البرنامج النضالي الذي سطرالمكتب الإقليمي في البيان الاستنكاري السابق بتاريخ 02 أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى