وطني

كان يدعي جمع تبرعات لفائدة المعوزين.. اعتقال رجل وامرأة بوزان بتهمة النصب عبر الأنترنت

أوقفت الشرطة القضائية بوزان شخصا ينحدر من مدينة مكناس رفقة شريكته للاشتباه بضلوعه في النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان يوقع بضحاياه، بإيهامهم بتنظيم رحلات سياحية أو بيع حواسيب عبر الإنترنيت، قبل أن يطور نشاطه ويتخذ من الإحسان العمومي مطية لتحقيق أهدافه.

وكشفت المعطيات الأولية، أن المشتبه به كان يدعي جمع تبرعات لفائدة الفئات المعوزة و الهشة، ويتسلم من المحسنين مبالغ مالية مهمة يمررها إلى حسابه الشخصي، بعد إيداعها من قبل المحسنين في الحساب البنكي لشريكته.

وسقط المشتبه به، بعد نصب كمين له بمدينة مرتيل حيث تم الإيقاع به، وقد مكنت عملية التفتيش داخل الشقة التي يكتريها من العثور على حاسوب كان يستعمله في عمليات النصب، بالإضافة إلى مجموعة من الحوالات المالية وبطاقة سحب باسم شريكته، كان يستعملها في سحب المبالغ المالية حتى لا يتم التعرف عليه .

وقد اعترف بالمنسوب إليه، وتمت إحالته رفقة شريكته على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان، الذي قرر إيداعه السجن المحلي، فيما تمت متابعة شريكته في حالة سراح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى