أقاليمالسراغنة

كان يتحرّش بتلميذات.. “زماكَري” يعتدي على أستاذ أمام ثانوية تأهيلية بقلعة السراغنة

تعرض أستاذ بثانوية لوناسدة التأهيلية بإقليم قلعة السراغنة، لاعتداء شنيع من طرف شخص على متن دراجة نارية يرافقه قاصر، كانا يتحرشان بالتلميذات أمام المؤسسة التعليمية المذكورة.

الحادث الذي يكشف حالة التسيب وانعدام الأمن بمحيط المؤسسة التعليمية، أثار استنكار الأطر التربوية التي أصدرت بيانا نددت من خلاله بالإعتداء الشنيع الذي تعرض له زميلهم الأستاذ “ر،ع”.

وأكد البيان الذي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن المعتدي انهال على الأستاذ بوابل من السب والشتم وهمّ بضربه بواسطة حجر لولا تدخل بعض الأساتذة لوقف هذا الإعتداء.

و أشار البيان إلى أن محيط المؤسسة يشهد منذ السنة الماضية وبداية هذا الموسم حالة التسيب وانعدام الأمن، وهو ما يجعل التلميذات عرضة لـ(لتحرش الجنسي واللفظي واعتراض السبيل والترويع..)، الأمر الذي دفع بعض الآباء إلى منع بناتهم من الالتحاق بالمؤسسة بداية هذا الموسم الدراسي.

وعبرت هيئة التدريس عن تنديدها باستمرار حالة اللا أمن بمحيط ثانوية لوناسدة وتعريض حياة الأساتذة والاستاذات والتلاميذ للخطر، ودعت الإدارة الترابية والأمنية إلى تحمل مسؤوليتها في توفير الأمن بمحيط الثانوية بما يعزز فرص الدراسة للجميع ويقلل من الهدر المدرسي.

وحثت هيئة التدريس المكاتب النقابية على التنديد بالحادث وتبني ملف زميلهم، مؤكدة استعدادها للدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية حماية للأساتذة وللمدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى