المنارةمراكش

قناة للصرف الصحي تعيق بناء أول ثانوية تأهيلية بحي إزيكي بالمنارة

انعقد بمقر الملحقة الإدارية إزيكي التابعة لمقاطعة المنارة، صباح اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، لقاء خصص لبحث سبل إعادة تحريك عجلة مشروع إحداث الثانوية التأهيلية “توبقال” بعرصة بلال، إثر توقف الأشغال بسبب تواجد قناة للصرف الصحي داخل العقار المخصص لهذا المشروع الذي وضع له حجر الأساس قبل نحو ثلاث سنوات.

 

اللقاء الذي دعا إليه قائد الملحقة الإدارية بناء على طلب تقدمت به فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، عرف حضور موحى أيت ملوك المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش ورئيس مصلحة التخطيط وعدد من المسؤولين بالمديرية إضافة إلى ممثل مجلس مقاطعة المنارة، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء (راديما) وممثلة مكتب الدراسات المكلف بالمشروع، والمصلحة التقنية بملحقة إزيكي ثم المقاول المكلف بإنجاز المشروع.

 

 

وبعد مناقشة المشكل الذي يواجه المشروع وتبادل الآراء بشأنه، خلص الحضور إلى قيام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإيداع ملف تقني مكون من التصميم الإجمالي الخاص بثانوية توبقال، مع توضيح مسار شبكة التطهير السائل المارة من وسط العقار المحتضن للمشروع، لدى مصالح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، كتذكير بمراسلة سبق أن وجهت لها في هذا الصدد بتاريخ 30 دجنبر 2022.

 

كما خلص اللقاء إلى ضرورة رفع هذا الملف إلى الجهات المعنية من أجل التعجيل بإيجاد حل لهذا المشكل خصوصا، وأن إنشاء هذه الثانوية يعد مطلبا ملحا لساكنة إزيكي التي تفتقر إلى مؤسسة تعليمية ثانوية رغم قدم هذا الحي وشساعته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى