أقاليمالرحامنة

قبيل ساعات من احتفالات “البوناني”.. درك سيدي بوعثمان يحجز أطنانا من “الماحيا” والتين “المخمر”

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، عشية أمس الأحد 31 دجنبر 2023، من حجز كمية كبيرة من سكر ماء الحياة، اثر مداهمة مصنع تقليدي بدوار الحويوات.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن العملية أسفرت عن 16 طنا من التين “المخمر”، 400 لتر من ماء الحياة معدة للترويج، 20 أنبوب نحاسي مزدوج، 21 فرن ناري من الحجم الكبير، 44 قنينة غاز من الحجم الكبير ، 16 دلو بلاستيكي من الحجم المتوسط وأكياس بلاستيكية من الحجم الكبير زرقاء اللون، وأكياس بلاستيكية بيضاء اللون من الحجم الصغير.

كما تمكنت عناصر الدرك من العثور على 2500 طن من مادة ماء الحياة “مخمرة” بدوار العمارة مخبأة بإحكام تحت التراب قبل أيام قليلة، إضافة إلى 2600 طن من “التين المخمر” بداوار لعمامرة بسيدي بوعثمان مخبأة هي الأخرى بإحكام تحت التراب.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسيدي بوعثمان، تحت الإشراف المباشر لقائد مركز سيدي بوعثمان، من أجل التصدي لمختلف الجرائم ومحاربة الاتجار بالممنوعات.

صورة من المصنع الذي تم تفكيكه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى