المنارةمراكش

في يومهن العالمي.. احتجاجات مثيرة لنساء ضحايا مشروع الغالي بمراكش

نظم ضحايا مشروع الغالي للسكن الإقتصادي والإجتماعي بالمسيرة التابعة لتراب مقاطعة المنارة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري، أمام المشروع، بمناسبة ذكرى اليوم العاملي للمرأة.

 

وأقدم المحتجون ومعظمهم من النساء اللائي يشاركن في اعتصام أمام إدارة المشروع منذ أزيد من أسبوعين، على الإحتجاج وسط الطريق العام وذلك للتعبير عن سخطهن من التجاهل الذي يواجهنه من قبل المسؤولين، ولفت الإنتباه إلى وضعيتهن كنساء في هذا اليوم العالمي.

 

وقد كانت من بين المحتجين امرأة حامل خارت قواها أثناء الإحتجاج، ما عجّل بنقلها بواسطة سيارة اسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الجامعي.

 

ولا زال هذا الملف يراوح مكانه منذ أزيد من ثلاثة سنوات دون أن يجد طريقه للحد، نتيجة عدم تدخل المسؤولين بالمدينة والوزارة الوصية لحمل صاحب المشروع على الوفاء بالتزاماته أمام المستفيدين، الأمر الذي ترتب عنه معاناة ومآسي اجتماعية لفئة اجتماعية تعاني أصلا من الهشاشة وتفتقد للسكن اللائق، حسب تعبير بلاغ سابق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

 

ويطالب هؤلاء السلطات المختصة إلى التدخل لحماية حقوقهم والسهر على معرفة مآل مدخراتهم التي سلموها لصاحب المشروع، ومن أجل ذلك فهم يبيتون الليل منذ أسبوعين أمام مقر الشركة بعدما تم حرمانهم من شققهم التي أدوا ثمنها بالكامل أو على الأقل 50%  من قيمتها، دون أن يفي صاحب المشروع بآجال التسليم المفترض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى