وطني

فيدرالية الناشرين تطالب بالإعلان عن تاريخ انتخابات المجلس الوطني للصحافة

 

دعت الفدرالية المغربية لناشري الصحف، في بيان لها أصدرته صباح اليوم الأحد 19 مارس الجاري، إلى تحديد تاريخ انتخابات المجلس الوطني للصحافة ، و الذي من المنتظر أن تنتهي ولايته يوم 4 أبريل المقبل.

 

وأشارت  الفيدرالية في بيان نشرته على هامش الجمع التأسيسي لفرع القنيطرة سيدي قاسم سيدي سليمان إلى ضرورة احترام القوانين المعمول بها على هذا المستوى، و دعت إلى فتح حوار حقيقي بشأن الدعم العمومي، بما يحترم القانون ويحقق الإنصاف والعدالة لمصلحة كل الصحافة الوطنية والجهوية، وبما يتيح مدخلا موضوعيا وواقعيا لتحسين أوضاع الأجراء.

 

وعبرت الفيدرالية في ذات البيان عن أسفها للمستوى الذي وصلت إليه الأمور في تدبير ملف قطاعي مهني اجتماعي، كان بالإمكان أن يدبر بالجميع من أجل الجميع، مشيرة أنها تصطف إلى جانب التطلع العام للنهوض بالأوضاع المادية والاجتماعية للصحفيين.

وأوضحت الفيدرالية  أنها لن تقبل الضغط عليها لتغيير مواقفها عبر مزايدات شعبوية، أو قرارات مرتجلة تفتقر الى السند القانوني والأخلاقي، و شددت على أن مدخل الإصلاح والتأهيل لن يكون إلا باحترام القانون، وإعمال الحوار الواسع والحقيقي وتفادي الإقصاء.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى