وطني

فاطمة تابعمرانت تصدر أغنية جديدة احتفالا بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2974

أصدرت الفنانة الأمازيغية، فاطمة تابعمرانت، أغنية جديدة، احتفالاً بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2974.

وتحاول هذه الأغنية، التي قامت الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت بإصدارها، أن تقرب الجمهور من تاريخ المجتمع الأمازيغي ورجالاته، بالإضافة إلى التنوع الإيجابي الذي تتميز به الهوية والثقافة الأمازيغية في شتى المجالات.

وعبرت الفنانة فاطمة تابعمرانت، عن اعتزازها بالأغنية التي أصدتها تزامنا مع احتفالات الأمازيغ و والشعب المغربي عامة بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2974، بالنظر إلى الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه السنة بعد القرار التاريخي للملك محمد السادس بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية، والأشواط الكبيرة التي تم قطعها بعد الخطابات الملكية السامية وترسيم اللغة الأمازيغية لغة رسمية.

وتبقى الفنانة فاطمة تابعمرانت من أبرز الفنانات الأمازيغيات التي تحتفل بحلول السنة الأمازيغية الجديدة سواء تعلق الأمر بإصدار اغاني تتغنى بالهوية والثقافة الامازيغية وكذلك من خلال تنظيمها لعدد من الأنشطة الكبرى بحهة سوس ماسة والمغرب عموما.

وأضافت الفنانة “فاطمة تابعمرانت” أنها تهدي هذه الأغنية الجديدة التي أصدتها بمناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة إلى الامازيغ المغاربة والأمازيغ المتواجدين بمختلف بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى