الضاحيةمراكش

سرقوا جميع معداته.. لصوص يضعون مستوصف دار السلام بجماعة سعادة خارج الخدمة

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن المستوصف الصحي بالمجمع السكني دار السلام بتراب جماعة سعادة المتاخمة لمراكش، تعرض للسرقة من طرف مجهولين.

 

و أوضحت المصادر ذاتها، أن اللصوص اقتحموا نهاية الأسبوع، المستوصف الذي شيّدته الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس، وعمدوا إلى سرقة جميع تجهيزاته ومعداته الطبية، الأمر الذي تسبب في شلل هذه المؤسسة الصحية التي ساهمت في تقريب الخدمات الصحية للساكنة لاسيما في الجانب المتعلق بتلقيح الرضع.

 

وأضافت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز التربي السويهلة انتقلت إلى عين المكان، وباشرت تحقيقاتها تحت إشراف النيابة العامة لفك لغز هاته العملية الإجرامية والقبض على الجناة، حيث تم القيام بمسح شامل لمسرح الجريمة ورفع البصمات.

 

ويشار إلى أن المستوصف الصحي دار السلام ظل مهملا لسنوات بعد تشييده وامتدت إليه أيادي المخربين الذين حولوه إلى كر لتعاطي المخدرات والممارسات غير الأخلاقية، الأمر الذي دفع بجمعية دار السلام للتنمية المحلية إلى توجيه مراسلات عدة إلى السلطات والجهات الوصية على القطاع من أجل التدخل لإصلاحه وفتحه في وجه الساكنة، وهي المجهودات التي تكللت بتدشينه يناير 2019 من طرف والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، غير أن أيادي المجرمين أبت الا أن تشله من جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. غياب الأمن والأمان يهدد مرافق وساكنة هد الحي ونستغرب كساكنة لمادا لم يتم إلحاق هد الحي لحد الساعة بالمجال الحضري وبدالك نستفيد من مركز شرطة داخل الحي مما يمكن وضع حد لهده السلوكيات الخارجة عن القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى