وطني

سبع سنوات سجنا لمتهمين بالتلاعب في صفقات برنامج أوراش بفاس

أسدلت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بفاس، الستار على ملف يتابع فيه خمسة أشخاص من أجل التلاعب في صفقات البرنامج الإستعجالي الذي أطلقته الحكومة لإنعاش قطاع الشغل وتوفير فرص عمل.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد قضت هيئة المحكمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، بإدانة شخصين بسنتين حبسا نافذا وغرامة 20 ألف درهم، لكل واحد منهما، فيما حكمت على ثلاثة متهمين آخرين بسنة حبسا نافذا وغرامة 10 الآف درهم لكل واحد منهم، وذلك بعد متابعتهم من أجل “الابتزاز وتبديد أموال عمومية والارتشاء واستغلال النفوذ وتزوير محررات رسمية”.

وقد تفجرت فصول هذه القضية شهر يناير المنصرم، بعد توقيف خمسة أشخاص للإشتباه بتورطهم في التلاعب ببرنامج “أوراش”، عبر تحويل أموال إلى حساباتهم بعد اقتطاعها من الأجور التي كان يتلقاها أعضاء الجمعيات المستفيدة من البرنامج، كمقابل لتمكينهم من الاستفادة.

وتمت مواجهتهم خلال مراحل الاستنطاق بعدد من الأشخاص المعنيين، الذين اشتكوا من استغلالهم وعدم تمكينهم من أموالهم التي يستحقونها، إذ توبعوا أيضا بـ”انتزاع أو توقيع أو الحصول على محرر أو أية ورقة تتضمن أو تثبت التزاما أو تصرفا أو إبراء بواسطة العنف أو الإكراه والارتشاء والمشاركة فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى