أقاليمشيشاوة

سبعة أشهر حبسا نافذا لرئيس جماعة بشيشاوة بتهمة الإرتشاء

محكمة الإبتدائية: أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، أمس الإثنين 29 ماي الجاري، الستار على ملف رئيس جماعة الزاوية النحلية بدائرة مجاط إقليم شيشاوة، المتابع من أجل جنحة الإرتشاء.

 

وقد قضت هيئة المحكمة بمؤاخذة رئيس الجماعة الترابية المذكورة من أجل المنسوب إليه، ومعاقبته بسبعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها خمسة الآف درهم، و30 ألف درهم تعويض.

 

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أحالت رئيس الجماعة الترابية المذكورة، يوم السبت 13 ماي، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال من أجل الإرتشاء، وإحالته على جلسة الإثنين 15 ماي لبدء محاكمته.

 

واعتقل المتهم زوال يوم الخميس 11 ماي الجاري، من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة يقدر بثلاثة ملايين سنتيم.

 

و أوضحت المصادر ذاتها، أن الرئيس الذي يخوض أول تجربة جماعية بعد انتخابه برسم اقتراع 8 شتنبر 2021 بألوان حزب الإتحاد الدستوري، تم ايقافه بأحد المطاعم بمنطقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت المتاخمة لمراكش، على إثر شكاية وُجِّهت إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة والفساد.

 

وتضيف ذات المصادر، أن عناصر الأمن نصبت كمينا محكما للمسؤول الجماعي بتنسيق مع مقاول يشتكي من تعرضه للإبتزاز، حيث ضرب الأخير موعدا مع الرئيس بأحد المطاعم المعروفة بالشريفية، ومباشرة بعد تناول الغذاء خرج الرئيس واستقل سيارته للمغادرة غير أن عناصر الأمن طوقته قبل حجز المبلغ المالي المتفق عليه بين الطرفين واقتياده إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى