وطني

رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية يكشف سبب موجة الحر بالمغرب

أكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بالمغرب تعرف ارتفاعا ملموسا، متجاوزة المعدل الشهري بـ5 إلى 10 درجات، حيث تم تسجيل مثلا 44 درجة في كل من فاس، وبني ملال، و43 درجة بخريبكة، وزاكورة، و42 درجة بكل من الراشدية، وبوعرفة، وتازة، و41 درجة بورززات، و40 درجة بمكناس.

وأرجع يوعابد في تصريح صحفي، سبب هذا الارتفاع في درجات الحرارة إلى صعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب ووسط شمال وشرق المملكة، والمعروفة بظاهرة الشرقي، وذلك نتيجة نشاط المنخفض الصحراوي الذي يوجه رياحا جنوبية شرقية تعمل على صعود كتل هوائية ساخنة تزيد من درجات الحرارة بين 5 و10 درجات.

ومن المتوقع، وفق المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس الحار خلال هذا الأسبوع وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، خصوصا داخل الأقاليم الجنوبية، وسوس، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، والشياضمة، وتانسيفت، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسايس، والمناطق الداخلية لكل من الغرب واللكوس والشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى