وطني

حوار الفنون المعاصرة ينظم معرضا فنيا افتراضيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني

ينظم حوار الفنون المعاصرة معرضا فنيا افتراضيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرئيلي المتواصل على قطاع غزة.

و يقدم المعرض، وفق بلاغ للمنظمين، أنموذجا فنيا فاعلا يسهم في نقل مفردات التضامن وتشكيل حلقة تواصلية وعالمية هامة، تدعم فكرة التضامن، وتدعم مجال التأثير الفني باعتبار أن الفنان له تأثير بارز في بلورة الفكرة ودعمها بإيجابية وفعالية.

ويأتي هذا المعرض الافتراضي الذي ينطلق اليوم الخميس 02 نونبر 2023 من خلال موقع: “https://marocart.org/in-solidarity-with-palestine/”، كنتاج تفكير عدد من الفنانين لما شعروا به من مأساة بحجم الوضع وخطورته. وهكذا يشارك هؤلاء الفنانين من بعض بلدان العالم بلوحاتهم لتوثيق تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في محنته، وهم: Bertrand Bellon من فرنسا، هناء عبد الخالق من لبنان، عبد العالي بنشقرون من المغرب، نجلاء علي حسن من العراق، محمد البندوري من المغرب، Yussef Hussen GORI من الهند، ليلى ميداري من المغرب، أميمة جناح من المغرب، Laila Zakeri من أذريبدجان، حسن شبوغ من المغرب، Olga Leil من روسيا، نجية المرابط من المغرب، ماجدة بناني من المغرب، عبد الحفيظ تاقرايت من المغرب، زهرة حنصالي من المغرب، رقية السميلي من المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى