وطني

تنسيق نقابي يعلن عن سلسلة من الإضرابات المتتالية بقطاع “الكهرماء”

 

أعلن التنسيق النقابي لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن إضراب وطني  12 و13 أبريل، و يومي 27 و28 أبريل، مع تنظيم وقفة احتجاجية مركزية أمام الإدارة العامة يوم 28 أبريل الجاري.

 

 ويأتي هذا البرنامج المكثف من الاحتجاج، حسب بيان للتنسيق بسبب ” إغلاق باب التواصل والحوار بشكل نهائي وغير مبرر من طرف الإدارة، وعدم حل الملفات المطلبية العالقة، وموافقة الإدارة العامة على نقل المستخدمين للشركات الجهوية دون استشارتهم وموافقتهم”.

 

وندد البيان بما سماه  بـ” الغموض الذي يكتنف مصير المستخدمين المنقلين ومكتسباتهم وحقوقهم، وحرمان فئة من المستخدمين من الانتقال عبر تحويل منصب شغل، والتأخر الذي تعرفه كل سنة الامتحانات المهنية والداخلية، والضبابية التي يعرفها مستقبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب”.

 

واعتبر البيان تجاهل الإدارة ” خرقاً سافرا لمبدأ التشارك في تسيير المرفق العمومي الذي ينص عليه دستور المملكة”.

 

 وأشار البيان إلى كون  ” إحداث هذه الشركات سيصبح الرأسمال الخاص على المستوى المتوسط والبعيد سيد الموقف ومتغولا في هاته الشركات، وغير خاضع لأي مراقبة فعلية أو توجيه سواء من طرف الجهات أو الجماعات الترابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى