جليزمراكش

تقطنه حوالي 18 أسرة.. الوالي شوراق يتفقد ساكنة حي صفيحي بالنخيل بعد تعرضه لحريق

بعد الحريق الذي شب بإحدى الأحياء الصفيحية بالنخيل الجنوبي المحادي لعمارات الشعبي، قامت اليوم لجنة إقليمية برئاسة والي جهة مراكش آسفي، فريد شوراق مرفوقا بالنائب التالث لعمدة مراكش عزيز بوسعيد ومختلف مصالح التعمير الولائية وسلطات المنطقة الحضرية في شخص السيدة الباشا بزيارة ميدانية لمكان الحريق.

وتواصل الوالي بشكل مباشر مع الأسر القاطنة بهذا الحي الصفيحي والتي يبلغ عددها حوالي 18 أسرة تندرج ضمن وضعية الترحيل في مايسمى بعملية عرصة بوكراع، و اتسمت زيارة الوالي والوفد المرافق له بتجاوب إيجابي وبناء بين السلطات و الساكنة المعنية بإيجاد حل جماعي وشامل لكل الأسر في القريب العاجل جدا كما جاء على لسان الوالي.

وشكلت الزيارة وفق بلاغ لولاية الجهة، أروع مثال في إدارة القرب والذكاء الجماعي بين السلطات الحكومية المكلفة بالداخلية و السلطات المنتخبة في التسريع بالحلول و الإرتقاء بالبعد الإنساني والاجتماعي للمواطن.

إجراء إداري وفعل ترابي نال استحسانا كبيرا من لدن جمعيات المجتمع المدني، إذ يفيد الناشط المدني بالمنطقة نبيل محمد أجناو على أن مراكش اليوم محظوظة بوال له باع طويل في القرب والتواصل مراكما تجارب عديدة ذات الصلة بوأته ثقة مولوية على رأس عمالة مراكش وسلطة منتخبة تلتقي عندها البرامج القطاعية والمحلية على مستوى التعمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى