وطني

تحذيرات من روابط تستغل زلزال الحوز لاختراق الأجهزة الإلكترونية

حذرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، من حملات إلكترونية تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية عبر روابط تتخذ من زلزال الحوز عنوانا لها.

ونبهت المديرية في بلاغ لها إلى أن مجرمي الأنترنيت يستغلون موضوع الزلزال الذي أودى بحياة المئات وشرد الآلاف، من أجل القيام بهجمات إلكترونية خبيثة.

وقال البلاغ إن المحتالين يستخدمون موضوع “الزلزال” في حملات التصيد الاحتيالي لخداع الضحايا، من أجل تنزيل ملفات معدة خصيصًا أو زيارة روابط ضارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح ذات المصدر أن من شأن الضغط على هذه الروابط أن يثبت أنواع مختلفة من البرامج الضارة، والوصول عن بُعد وسرقة المعلومات من الأجهزة الإلكترونية.

وفي ذات الصدد، حذرت المديرية الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات لمراقبة الزلازل من تنزيل وتشغيل تطبيق ضار يدعي أنه يوفر معلومات عن الزلازل، لكنه في الواقع، يقوم بتثبيت برامج ضارة في الخلفية بهدف اختراق أجهزة الضحايا وسرقة معلوماتهم السرية.

ودعا البلاغ إلى اليقظة فيما يتعلق بالروابط والمرفقات المشبوهة، و التحقق من عنوان مصدر المرسل وروابط الويب الموجودة في نص الرسالة، مع التأكد من تنزيل تطبيقات موثوقة من مصادر رسمية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى