جليزمراكش

بينهما مستشاريان جماعيان.. جنايات مراكش توزع 16 عاما سجنا على متهمين باغتصاب قاصر

محكمة الإستئناف: أسدلت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري، الستار على ملف يتابع فيه ثلاثة أشخاص على خلفية اغتصاب فتاة قاصر بإقليم شيشاوة.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن هيئة المحكمة قضت بإدانة المتهم “ح. ا.ع” سنوات سجنا نافذا بعد متابعته من أجل “استدراج قاصر يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال التدليس، هتك عرض قاصر تقل سنها عن 18 سنة وافتضاض بكارتها وجريمة النصب”، فيما قضت بإدانة المتهمين “م .ع. ب” و” أ. ل” وهما مستشارين جماعيين سابقين، بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما بعد متابعتهما من أجل “المشاركة في استدراج قاصر يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال التدليس، هتك عرض قاصر تقل سنها عن 18 سنة وافتضاض بكارتها جريمة النصب، صنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة”.

كما قضت هيئة المحكمة بأداء المتهمين تضامنا فيما بينهم للمطالبة بالحق المدني تعويضا ماليا قدره 40 ألف درهم.

ومعلوم أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتابع الملف لما يفوق 5 أشهر، وسبق لها مراسلة الوكيل العام للملك لذى محكمة الاستئناف الذي تجاوب ايجابيا معها، كما تطوعت الجمعية لمؤازرة الضحية و أسرتها أمام القضاء خلال كافة أطوار المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى