وطني

بنك المغرب يعلن إطلاق التحويل البنكي الفوري ابتداء من غد الخميس

كشف بنك المغرب ومجموعة مجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية، تفاصيل إطلاق التحويل البنكي الفوري اعتبارا من يوم غد الخميس فاتح يونيو.

 

وأوضحت المؤسستان في بلاغ لهما، اليوم الأربعاء 31 ماي، أن خدمة الدفع الإلكتروني تخول لأي شخص تحويل الأموال في أقل من 20 ثانية من حسابه في أحد البنوك إلى حساب آخر مفتوح في بنك مختلف.

 

وأشار البلاغ إلى أن التحويل محدود لفترة انتقالية بمبلغ 20 ألف درهم، وسيكون متاحا بالمجان للزبناء “الأفراد” لمدة ثلاثة أشهر، مضيفا أنه سيتم تحديد سعر هذه الخدمة وفقا لتقدير كل بنك.

 

وشدد على أن هذه الخدمة متاحة 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع.

 

وتم إنشاء منصة التحويل الفوري من قبل مجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية باعتبارها مدبر نظام الأداء المكلف بالمعالجة الآلية ومقاصة المبادلات ووسائل الأداء الكتابية باستثناء البطاقات البنكية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المنصة تتوافق مع معيار الرسائل الدولي ISO 20022، وتطابق كذلك أفضل المعايير الدولية للأمان واستمرارية الخدمات.

 

وتعد هذه الخطوة، التي تأتي في إطار تعميم التحويلات المصرفية الفورية في المغرب، جزءً من الأهداف الرامية لتحديث نظام الدفع الوطني وتنويع وسائل الدفع الإلكترونية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى