وطني

بمناسبة العطلة المدرسية.. شركة الطرق السيارة توجه نصائحها للمسافرين

تخبر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعملي الطريق السيار، أن شبكتها ستعرف حركة سير مهمة خاصة، بمناسبة العطلة المدرسية، والتي تصادف عطلة نهاية الأسبوع.

 

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بيوم غد الجمعة ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلاً، ثم بعد غد السبت (21 يناير) ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال.

 

وحسب المصدر ذاته ستعرف شبكة الطرق السيارة أيضا حركة مهمة خلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً يومه الأحد 29 يناير 2023، الذي يصادف الرجوع من العطلة.

 

ومن أجل سفر آمن ومريح، تُوصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC،

 

كما توصي الشركة بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى؛ والاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار.

 

ودعت أيضا مستعملي الطريق السيار إلى توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الامان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى