وطني

بعد محاولات استمرت ساعات لإنقاذه.. انتشال جثـ ـة أربعيني ضحية انهيار بئر بزاكورة

هشام بوطيب

نجحت فرق الإنقاذ في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 12 أبريل الجاري، في انتشال جثـ ـة رجل أربعيني بعدما قضى 12 ساعة تحت الأنقاض، جراء انهيار بئر بدوار اگموضن، التابع لجماعة تنسيفت أكدز، بإقليم زاكورة.

 

وحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، لم تتمكن فرق الإنقاذ المكونة من السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة ومتطوعين من الساكنة، من الوصول إلى الضحية عندما كان لا يزال على قيد الحياة، بالرغم من جميع المجهودات التي بذلت، وذلك بسبب طبيعة التربة غير المتماسكة، والتي سببت في سرعة الانهيار.

 

وأضافت نفس المعطيات، أن الانهيارات المتتالية في البئر حالت دون نجاح مهمة فرق الإنقاذ، بالإضافة إلى أن الضحية وجد جثـ ـة هامدة بسبب غياب الأكسجين وإصابته بإصابات بليغة في مختلف أنحاء جسده.

 

ويشار إلى أن الراحل، والذي كان يدعى قيد حياته ( م . أ)، من مواليد سنة 1984، وقع ضحية انهيار مفاجئ لبئر يبلغ عمقه 14 مترا، أمس الثلاثاء 11 أبريل الجاري، حينما كان يشتغل بداخلها، في أعمال التعميق والتنقية.

 

وفور انتشال الضحية ميتا تم نقل جثتــ ـه إلى مستودع الأموات بمستشفى زاكورة، بتعليمات من النيابة العامة المختصة بالموازاة مع فتح تحقيق حول ظروف وملابسات هاته الفاجعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى