وطني

بطء في الدخول المدرسي والعكوري يوجه نداء لآباء و أولياء التلاميذ

يعرف الدخول المدرسي برسم الموسم الجديد 2023/2024 بطء كبيرا لاسيما بالنسبة لمستوى التعليم الثانوي التأهيلي، حيث لا يزال أغلب التلاميذ لم يلتحقوا بمؤسساتهم التعليمية.

وأكد نور الدين العكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، أن التقارير التي توصل بها تفيد أن نسبة كبيرة من التلاميذ والتلميذات بالتعليم الثانوي التأهيلي لم يلتحقوا بعد بمؤسساتهم رغم انطلاق الموسم الدراسي في الرابع من شهر شتنبر الجاري، حيث لم تتجاوز نسبة الملتحقين لحد الآن نسبة 10 بالمائة.

و أرجع العكوري في تصريح لصحيفة “المراكشي”، سبب ذلك إلى الأسر بشكل كبير لكونها لا تقوم بتتبع أبنائها ومرافقتهم للتأكد مما إذا كانوا قد التحقوا بشكل فعلي بمؤسساتهم التعليمية أم لا، كما عزا تأخر الإنطلاق الفعلي للدراسة عن موعده الرسمي إلى العمليات المصاحبة للدخول المدرسي (اعادة التسجيل و توزيع استعمالات الزمن..) والتي تعرف بطء ببعض المؤسسات، الأمر يساهم في هدر الزمن المدرسي للمتعلمين وتفويت فرصة التشخيص التقويمي وبالتالي حصص الدعم المبرمجة في المقرر الوزاري للموسم الدراسي الحالي.

وناشد العكوري الأسر وجميع الفاعلين للمساهمة في إصلاح المنظومة، لكون الشأن التعليمي شأن للجميع، ويجب على الأسر حث أبنائها على الالتحاق بمؤسساتهم وتتبعهم، لأن التعثر الحاصل يمس بالحق في تكافؤ الفرص ويضرب المدرسة العمومية، بالنظر إلى كون جل تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بالقطاع الخاص التحقوا بمؤسساتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى