وطني

بتعليمات ملكية.. توزيع مساعدات إنسانية على الفلسطينيين بالقدس

شرعت وكالة بيت مال القدس، في إطار التعليمات السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوزيع مساعدات إنسانية أمس الخميس بمستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس.

وذكرت وكالة بيت مال القدس في بيان أن هذا الدعم عبارة عن كميات مهمة من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية خصصتها الوكالة لفائدة المؤسسات الاستشفائية والاجتماعية الرئيسية، التي تتكفل بحالات الطوارئ الصحية والاجتماعية، الناجمة عن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وكانت وكالة بيت المقدس أعلنت صباح يوم الأربعاء عن وصول طائرتين عسكريتين مغربيتين محملتين بمساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين، إلى مطار العريش (شرق جمهورية مصر).

وتأتي هذه الالتفاتة الإنسانية تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة للفلسطينيين.

ونقلت هاتين الطائرتين، اللتان سيتم إدخال حمولتهما إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي البري، كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه.

وأشرف على عملية استقبال هاته المساعدات بمطار العريش، سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أحمد التازي، وأعضاء السفارة المغربية.

وقال التازي، في هذاالصدد، إن هذه المساعدات تعبر عن الالتزام الراسخ للملك محمد السادس لفائدة القضية الفلسطينية.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع المصالح تعبأت من أجل الإسراع في تنفيذ هذه العملية وإيصال هذه المساعدات للفلسطينيين، تنفيذا للتعليمات الملكية.

وأضاف التازي أن هذه المساعدات الإنسانية سيتم تسليمها للهلال الأحمر المصري الذي سيتولى إدخالها إلى الأراضي الفلسطينية بتنسيق مع الجهات الفلسطينية المعنية.

وسجل أن هذه العملية تتم وفق ترتيبات تم التنسيق بشأنها مع السلطات المصرية بالنظر للظروف الأمنية المحيطة بمعبر رفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى