المنارةمراكش

بالصور: والي الجهة يعطي انطلاقة فضاء الرياضة الحضرية Street Workout بمعطى الله

أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، اليوم السبت 10 يونيو الجاري، على انطلاقة الفضاء المخصص لممارسة تمارين الرياضة الحضرية Street Workout أو تمارين الشارع بحي معطى الله ولتنظيم مسابقات محلية ووطنية.

 

ويأتي المشروع للاستجابة لمطلب تمكين الشباب من ممارسة هذا النوع الجديد من الرياضة حيث يعتبر فضاء ممارسة تمارين الرياضة الحضرية المحدث بمدينة مراكش أول من نوعه على مستوى جهة مراكش آسفي.

وقد أنجز المشروع بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (تهيئة الفضاء وتجهيزه) وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي (توفير الفضاء والمواكبة والتأطير) وجمعية JAMS (تدبير وتسيير الفضاء).

 

وقد أنشأت الجمعية من طرف مجموعة من الشباب بدعم من السيد الوالي وبمواكبة من الوزارة الوصية على قطاع الرياضة لتدليل إكراهات الغياب التام لمرافق خاصة بهذه الرياضة الحضرية الحديثة وكذا الدعم المادي والمعنوي لأبطال رياضة Street Workout وغياب إطار مؤسساتي لتأطير ممارسة هذه الرياضة ويمكن من بلورة برامج عمل هادفة وتنظيم أنشطة مستدامة.

وكان والي الجهة مرفوقا بكل من الكاتب العام لعمالة مراكش و الكاتب العام للشؤون الجهوية، ورئيس مجلس مقاطعة المنارة ونائب رئيسة مجلس عمالة مراكش، و رؤساء المصالح اللاممركزة والمصالح الأمنية بعمالة مراكش وممثلي المجتمع المدني،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى