الضاحيةمراكش

بالصور: صاحبة “سناك” تُخرِّب فضاء أخضر بالملك العمومي وسلطات سعادة تتفرّج

تواصل صاحبة مطعم الإجهاز على فضاء أخضر بالمجمع السكني دار السلام التابع للجماعة الترابية سعادة بعمالة مراكش، دون أن يحرك قائد سعادة ساكنا على الرغم من معاينة عون سلطة برتبة شيخ لهذا التطاول غير القانوني على الملك العام.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن رئيس المجلس الجماعي سعادة انتقل إلى عين المكان لمعاينة عملية الترامي على الملك العمومي والتي تجري في غياب أي ترخيص من المجلس الجماعي.

 

وعلمت الصحيفة أن الساكنة المجاورة لهذا الفضاء وجهت شكاية في الموضوع إلى كل من والي جهة مراكش آسفي، قائد قيادة سعادة، رئيس دائرة سعادة ورئيس المجلس الجماعي لسعادة، تطالب من خلالها بالتدخل لوقف هاته الفوضى وترتيب الجزاءات القانونية بحق المتورطة فيها.

 

و أشارت فعاليات جمعوية بالمجمع السكني دار السلام إلى أن المتورطة في عملية الترامي عمدت إلى قطع أشجار نخيل تؤثت هذا الفضاء الأخضر الذي يشكل متنفسا لساكنة الجوار، فهل ستتحرك سلطات سعادة أم أنها ستبقى مكتوفة الأيدي أمام هاته الفوضى والسوكات المناوئة للبيئة..؟

 

ويشار إلى أن هذا الفضاء الذي كان عبارة عن أرض جرداء تحوي أكواما من الأتربة، تمت تهيئته بمبادرة من جمعية دار السلام للتنمية المحلية وبدعم من بعض الساكنة القريبة منه، حيث تم تسييجه وتجهيزه بأنابيب السقي بالتنقيط، ليكون فضاء ومتنفسا للساكنة قبل أن تمتد إليه أيادي العابثين.

 

وتأتي هاته الواقعة التي تعكس مدى العقلية الفوضوية لدى البعض في وقت تستعد فيه جمعية دار السلام للتنمية المحلية لتوقيع شراكة مع المجلس الجماعي لسعادة قصد النهوض بالمجمع السكني دار السلام من خلال تشجير الشوارع وتخصيص شاحنة صهريجية للسقي مع القيام بحملات نظافة بشوارع و أزقة الحي، والعمل أيضا على تغيير جميع مصابيح الإنارة العمومية لتحسين جودة الإضاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى