الضاحيةمراكش

بالصور: تنقيل جماعي لمئات التلاميذ من الحوز إلى سيد الزوين لاستئناف دراستهم

وصلت قبل قليل من عشية اليوم الثلاثاء 19 شتنبر الجاري، إلى مركز جماعة سيد الزوين بالضاحية الغربية لمراكش، حافلات على متنها مئات التلاميذ من إقليم الحوز رفقة طاقمهم الإداري والتربوي.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن التلاميذ البالغ عددهم نحو 300 تلميذ تم إيوائهم بالمركب الملكي الذي شيّده الملك الراحل الحسن الثاني، وسيتابعون دراستهم بمدرسة سيدي الزوين القرآنية التي تحتوي على جميع المرافق الخاصة بالتعليم الحديث من أقسام وحجرات الدراسة وقاعة الأساتذة وقاعة الاجتماعات ومكتبة حديثة.

وقد استقبل حفدة الشيخ سيد الزوين التلاميذ والوفد المرافق لهم بالتمر والحليب تعبيرا عن ترحيبهم بهاته الفئة وتضامنهم معها بعد كارثة الزلزال التي ضربت إقليم الحوز ليلة الجمعة ثامن شتنبر الجاري.

ويشار إلى أن المركب الملكي الذي بناه الملك الراحل الحسن الثاني والذي تم تدشينه سنة 1992، يتوفر على حوالي 500 سرير بأفرشة ذات جودة عالية.

وكانت اللجنة الإقليمية لليقظة وتحت اشراف عامل إقليم الحوز، قد قامت أول أمس الأحد 17 شتنبر 2023، بتنسيق مع مديرية التعليم بالحوز، بإحالة حوالي 6 آلاف تلميذ يدرسون في الإعدادي والثانوي مع أساتذتهم على مؤسسات تعليمية بمراكش مع ضمان توفير الإيواء والتغذية إلى جانب أنشطة الدعم النفسي لفائدتهم.

كما تم نصب حوالي 200 خيمة نموذجية على شكل حجرات دراسية تتوفر على جميع التجهيزات الضرورية واللوازم المدرسية من أجل استئناف الدراسة ابتداء من يوم أمس الإثنين 18 شتنبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى