مراكش

بالصور: اجتماع بمراكش حول تتبع دراسات المشاريع المهيكلة للقطب الفلاحي بسيدي بوعثمان

ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي بعد زوال يوم أمس الأربعاء 29 مارس الجاري، بمقر الولاية، الى جانب كل من عامل إقليم الرحامنة ونائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، و نائب رئيسة جماعة مراكش وممثلي الغرف المهنية، (ترأس) اجتماعا موسعا خصص لتتبع دراسات المشاريع المهيكلة لقطب سيدى بوعثمان، وذلك في إطار تنزيل البرامج التنموية لمجلس جهة مراكش آسفي والإستراتيجيات الوطنية القطاعية.

 

كما حضر الإجتماع الكاتب العام لعمالة مراكش و الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية علاوة على ممثلي المكتب الشريف للفوسفاط والمؤسسات الشريكة، و المدير الجهوي للفلاحة و مديرة الوكالة الحضرية قلعة السراغنة- الرحامنة، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة، ومديرى مختلف المصالح اللاممركزة المعنية وأطر مجلس الجهة ورؤساء الأقسام بالولاية.

 

 

وفي مستهل الإجتماع قدم ممثلو مكتبي الدراسات المكلفان بإنجاز الدراسات الخاصة بمشروعي القطب الفلاحي و السوق ذو المنفعة الوطنية بسيدي بوعثمان، عروضا مفصلة للمشاريع المذكورة و التركيبة المالية و التقنية للمشاريع مع عرض الرؤيا المعتمدة في إنجاز كل مشروع على حدة، كما أعطت العروض فكرة مفصلة حول مكونات و أهداف المراحل المقبلة لهذه الدراسات.

 

وللإشارة، فإن هذه المشاريع المهيكلة تدخل في إطار رؤية شمولية تروم تنمية قطب تنافسي يراعي خصوصيات الجهة، ويساهم في تعزيز البنيات التحتية الخاصة بتثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية وضمان جودتها.

 

 

على إثر ذلك، تم تدارس ومناقشة مختلف السبل الكفيلة بإخراج هذه المشاريع المهيكلة للوجود وذلك بتعبئة الموارد المالية الكافية عبر الشراكات والإتفاقيات مع كافة المتدخلين سواء على الصعيد الجهوي أو المركزي، والإعداد المؤسساتي الملائم والكفيل بالتدبير الأمثل والناجع لهذه المشاريع.

 

كما تم التطرق إلى أهمية اتخاذ كافة التدابير المواكبة لضمان نجاح واستدامة هذه المشاريع من توفير يد عاملة مؤهلة وبنية تحتية ملائمة، وكذا تجهيزات عمومية تستجيب لحاجيات المستثمرين.

 

و بعد البث المفصل في مختلف المحاور شكر الوالي كل المتدخلين على التدابير المتخذة، مع الحث على مواصلة وتكثيف الجهود لاستكمال كافة الدراسات المرتبطة بهذه المشاريع قصد الانتقال إلى مرحلة الإنجاز في أقرب الآجال، والتمكن من الاستفادة من هذه المشاريع لإعطاء ديناميكية جديدة للاستثمار وخلق فرص جديدة للشغل وتكريس تموقع الجهة كقطب اقتصادي متميز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى