أقاليمشيشاوة

ايمنتانوت: هيئة حقوقية تدين استفحال البناء العشوائي وتتهم السلطات بالإنتقائية في زجر المخالفين

وجّهت تنسيقية الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان بشيشاوة، مراكش والحوز، رسالة إلى عامل إقليم شيشاوة في شأن استفحال البناء العشوائي، و البناء المخالف للتصميم المرخص.

 

و أشارت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان، إلى أنها “تتابع بقلق و استياء استفحال البناء العشواىي بجماعة امنتانوت و ضواحيها في خرق سافر لكل المساطير و القوانين المنظمة لقانون التعمير و تطلعات الدولة للحد من البناء العشوائي”.

 

وسجلت الهيئة في الوقت نفسه “انتقائية التعامل مع مخالفات البناء التي تشهدها بعض الأحياء، بين الصرامة بالنسبة للبعض، بتوقيف الأشغال و حجز أدوات البناء، و الهدم في بعض الأحيان و التسامح المفرط و غض الطرف لفائدة آخرين من ذوي النفوذ السياسي و المالي بالإقليم كما هو الحال بحي تازروت (دائرة 16 على سبيل المثال الحصر)، الشيء الذي يتنافى و روح العدالة و المساواة أمام القانون”.

 

وحملت الهيئة مسؤولية التغاضي عن مثل هذه الخروقات رغم وضوح المسطرة في ذلك إلى قياد الملحقات الإدارية و البشاوات و أعوان السلطة و السلطة المنتخبة، وطالبت بالعمل على الحد من تنامي البناء العشوائي و تفعيل مقتضيات قانون التعمير و اتباع المساطير الإدارية و الزجرية في حق المخالفين، و تطبيق القانون على الجميع.

 

وطالبت الهيئة عامل إقليم شيشاوة، بتحريك مسطرة المساءلة في حق من ثبت تورطهم في اختالات تدبير ملف البناء العشوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى