وطني

الوزير بنسعيد يزور مغارة هرقل والمعهد الموسيقي أحمد لوكيلي بطنجة

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد ، الجمعة بطنجة، بزيارة لمغارة هرقل والمعهد الموسيقي أحمد لوكيلي، وذلك في إطار الزيارات الميدانية للمرافق والأماكن التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأبرز بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن بنسعيد اطلع على عدد من الشروحات التي تهم مغارة هرقل، والتي تعد واحدة من أهم المعالم الثقافية والتراثية بمدينة طنجة، وتشهد قدوم عدد كبير من الزوار المغاربة والأجانب.

وقدمت لبنسعيد شروحات حول مشروع إعادة تأهيل المغارة، ومسارها السياحي لاستقبال أفضل للزوار من المغرب وخارجه، وذلك في إطار استراتيجية النهوض بالسياحة الثقافية، وتأهيل المنشآت الثقافية والتراثية.

وأضاف البلاغ أن بنسعيد قام بعد ذلك بزيارة للمعهد الموسيقي أحمد لوكيلي، والذي يضم معدات موسيقية من مستوى عالي، وهو المشروع الذي تم تأهيله وسيتم العمل على تطويره لاستقبال طلبة التكوين في الموسيقى.

بهذه المناسبة جرى توقيع اتفاقية بين وزير الشباب والثقافة والتواصل ورئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، بغرض تسليم هذا المشروع لقطاع الثقافة لتسييره وانطلاق مسلك التكوينات.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى