وطني

المغرب يعزز أسطول مكافحة الحرائق بطائرات “كنادير” جديدة

رفع المغرب من أسطول طائرات “الكنادير” الكندية المتخصصة في إخماد الحرائق إلى ثماني طائرات، وذلك بعد الإعلان عن كون طائرة جديدة من هذا النوع جاهزة للتسليم في الأيام القادمة.

 

و وفق “فار ماروك”، فإن طائرة “الكنادير” CL-415EAF CN-ATS C/N:1095 الجاهزة للتسليم، تعد الثانية ضمن ثلاث طائرات CL-415EAF اقتناها المغرب لدعم اسطوله لمكافحة الحرائق.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عملية تطوير قمرة القيادة و أجهزة الملاحة للطائرة لأولى CL-415EAF CN-ATR C/N:1090 ، تتواصل لدى شركة Cascade Aerospace بمطار Abbotsford، للحصول على شهادات و تصريحات بالنظر لعملية التطوير الجديدة بتكنولوجيا سيتم تعميمها لاحقا على باقي الاسطول.

 

أما الطائرة الثالثة CL-415EAF CN-ATT، فتخضع لأعمال التطوير على مستوى الهيكل و المحركات بمصنع De Havilland Canada بكاليغاري.

 

ويشار إلى أن المغرب شهد السنة الماضية، موجة غير مسبوقة من حرائق الغابات بسبب ارتفاع درجة الحرارة وشح التساقطات المطرية، حيث أتت النيران على مساحات شاسة من الغطاء الغابوي والأشجار خاصة بمناطق الشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى