وطني

المغرب يستقبل 12.3 مليون سائح في عشرة أشهر وعمور تتوقع سنة استثنائية

استقبل المغرب في العشرة أشهر الأولى من السنة الجارية، 12.3 مليون سائح، بزيادة بنسبة 39 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في بيان لها، أن ذلك النمو” يؤكد صمود السياحة المغربية على الرغم من التحديات”.

وأكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، على التوجه نحو بلوغ 14 مليون سائح في نهاية العام.

وأوضحت أنه بعد الأداء القياسي الذي سجله شهر شتنبر، واصل شهر أكتوبر هذه الدينامية الإيجابية، حيث استقبل المغرب 1.2 مليون سائح، مسجلا زيادة قدرها 3 في المائة مقارنةً بأكتوبر 2022.

وقالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ” اجتزنا عتبة 12 مليون زائر خلال سنة 2023، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهتنا بعد زلزال الحوز. وهذه الإنجازات تشجعنا على مواصلة الجهود المبذولة في مجال الترويج السياحي وعلى مستوى تنويع الأسواق المُصَدِّرَة للسياح”.

وأضافت “نحن على الطريق الصحيح نحو سنة قياسية ببلوغ 14 مليون سائح”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى