وطني

المغرب يدخل سباق استضافة كأس العالم 2030 بثلاث مدن

هشام بوطيب / صحفي متدرب

أفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن المغرب سيشارك بثلاث مدن على الأقل، في ملف ترشحه بشكل مشترك مع البرتغال واسبانيا، لاحتضان كأس العالم 2030 لكرة القدم.

 

واستنادا إلى نفس المصادر، فالمغرب يرغب في المشاركة في ملف الترشيح بمدينتي طنجة والرباط، بالإضافة إلى مدينة ثالثة قد تكون مراكش أو الدار البيضاء أو أكادير.

 

ومن المرتقب أن تتوالى اجتماعات ممثلي اتحادات كل من المغرب واسبانيا والبرتغال، للتنسيق فيما بينها والحسم في المدن التي سيرشحها كل بلد، و وضع اللمسات الأخيرة على الملف الثلاثي بشكل نهائي، لأجل دخول سباق المنافسة على استضافة كأس العالم 2030.

 

وكان الملك محمد السادس قد أعلن في حفل تسليم جائزة التميز لعام 2022 من الإتحاد الأفريقي بالعاصمة الرواندية كيغالي، يوم 14 مارس 2023، (أعلن) عن تقديم ملف ترشيح مشترك مع اسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030، وقد اعتبر الملك أن هذا الترشيح يعد سابقة في تاريخ كرة القدم.

 

ويأتي ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، على إثر النتائج الإيجابية والحضور الجيد جدا للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022، والذي بلغ فيه المنتخب المغربي نصف نهائي المونديال، وحل رابعا فيه، ليقرر المغرب دخول سباق الترشح لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم بقوة، كما أن الملف المغربي الاسباني البرتغالي يعد قويا بحكم عدد الاتحادات المشكلة لدول أوروبا وافريقيا المتواجدة فيه.

 

ومعلوم أن الأرجنتين وتشيلي والأورغواي والبارغواي أطلقت فبراير الماضي ملفها الرسمي المشترك لاستضافة مونديال 2030، وسيعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن هوية المضيف سنة 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى