وطني

المغرب يتوج بميداليتين ذهبيتين في المعرض الدولي للإختراعات بكندا

حاز أعضاء مختبر البحث والتطوير “سمارتي لاب” التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI، على ميداليتين ذهبيتين وجائزتين كبيرتين في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار “iCAN 2023″، التي أقيمت في الفترة من 23 إلى 26 غشت في تورنتو بكندا.

وأبرزت المدرسة في بلاغ لها أن هذا الحدث العلمي الدولي الضخم، الذي شهد مشاركة 50 دولة من جميع أنحاء العالم وعرض أكثر من 800 اختراع وابتكار، شكل فرصة لتسليط الضوء على جهود المغرب ومكانته العلمية وهو ما تجسد من خلال تتويج المدرسة المغربية لعلوم المهندس عبر مختبر البحث والتطوير والابتكار “SMARTiLab” مرة أخرى بميداليتين ذهبيتين لابتكارين جد مهمين والتي تقدمت بهما المدرسة ويتعلق الأمر بمحطة ذكية لمعالجة مياه الصرف الصحي و نظام التحقق من جودة اللحوم.

وأوضح المصدر ذاته أن اختراع “المحطة الذكية لمعالجة مياه الصرف الصحي” (SGWT)، يهدف إلى تدوير مياه الصرف الصحي من خلال تطوير حل مبتكر يعتمد على محطة خضراء وذكية ومتحركة لمعالجة مياه الصرف الصحي، مضيفا أن هذه المحطة تتميز بتصميم مدمج وقوي وسهل النقل مع معالجة قابلة للتكيف اعتمادا على جودة ونوع المياه المراد معالجتها.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى