المدينةمراكش

اللصوص يهددون مستقبل السياحة بمراكش.. تسجيل عشرات السرقات خلال يومين بالمدينة العتيقة

شهدت مدينة مراكش يومي الأربعاء والخميس 17 و18 أبريل الجاري، تسجيل رقم قياسي في عدد السرقات بالخطف على مستوى قطاع المنطقة الأمنية الخامسة (المدينة العتيقة).

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن يوم الأربعاء شهد تسجيل حوالي 28 عملية سرقة، فيما عرف اليوم الموالي (الخميس) نحو 31 عملية سرقة بالخطف، كان نصيب السياح الأجانب منها حوالي 21 عملية، الأمر الذي يضرب في العمق سمعة المدينة الحمراء كوجهة سياحية عالمية.

وأشارت ذات المعطيات، إلى أن معظم عمليات السرقة بالخطف التي تستهدف الأجانب، تتم بين “طوالة” فندق المامونية وسيدي ميمون في اتجاه باب أكناو حيث يسهل على اللصوص الفرار عبر الطريق المؤدية باتجاه اوريكا و حدائق أكدال.

استفحال وتيرة السرقة في الآونة الأخيرة جعل تجار ومهنيين في القطاع السياحي يتساءلون عن دور الفرقة السياحية التي يناهز عدد عناصرها تسعون موظفا، معربين عن مخاوفهم من التأثيرا السلبية لهذه الظاهرة على القطاع السياحي الذي يعد قاطرة للتنمية الإقتصادية بمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى