وطني

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو إلى مسيرة وطنية بالدار البيضاء

هشام بوطيب

أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية، يوم الأحد 4 يونيو المقبل بمدينة الدار البيضاء.

 

وأوضحت النقابة من خلال بلاغ لها أن هذه المسيرة الاحتجاجية تأتي في خضم مظاهر الأزمة الاجتماعية المقلقة بالمغرب، والتي سببتها الاختيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحكومة.

 

كما أكد البلاغ على أن الحكومة تواصل الاصرار على ضرب القدرة الشرائية للمواطنين والتملص من التزاماتها الاجتماعية وعدم تفعيلها للزيادة العامة في الأجور، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث درجة جديدة، وأيضاً عدم احترام الحريات النقابية، وتشبثها بضرب مكتسبات التقاعد.

 

وأشارت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى أن قرار الاحتجاج بمسيرة وطنية جاء بعد تنبيه الحكومة خلال جولة أبريل 2023 إلى تفاقم الوضع الاجتماعي الذي لا يطاق، وخطورة الاستمرار في التجاهل والتملص من الالتزامات وضرورة القيام بإجراءات استثنائية لمواجهة موجة الغلاء الفاحش، والتجاوب مع انتظارات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

 

وجددت النقابة مطالبتها الحكومة بالالتزام بتعهداتها اتجاه الطبقة العاملة وعموم المأجورين، من خلال التعجيل بتنفيذ مقتضيات الميثاق الاجتماعي ومضامين اتفاق 30 أبريل 2022، وخصوصا الإجراءات المرتبطة باحترام الحريات النقابية وتحسين الدخل وحماية القدرة الشرائية، وحل النزاعات الاجتماعية وعدم المس بمكتسبات التقاعد.

 

وأهابت النقابة بجميع أعضاء النقابات الوطنية والاتحادات الكونفدرالية المحلية والإقليمية، إلى الشروع في التعبئة والاستعداد لإنجاح المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى