رياضة

“الكاف” يصدم الجزائر بشأن عدم مشاركة المغرب في “الشان”

قررت اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عدم معاقبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بفعل مشاركة المنتخب المغربي للمحليين في نهائيات بطولة إفريقيا التي احضنتها الجزائر في الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المنصرمين.

 

وذكر موقع “هسبورت” استنادا إلى مصادر جامعية رسمية، أن لجنة التأديب في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قررت عدم تسليط أي عقوبة، لا مادية ولا معنوية، على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نظرا لعدم مسؤوليتها في عدم المشاركة في “شان” الجزائر.

 

وفي المقابل، قررت اللجنة التأديبية التابعة للكاف، توجيه تنبيه للاتحاد الجزائري، بعدم إقحام السياسة في مجال كرة القدم، بعد التصريحات المعادية للوحدة الترابية، التي أدلى بها حفيد نيلسون مانديلا في حفل افتتاح “الشان”.

 

وطالبت اللجنة بتوجيه رسالة تذكيرية في هذا الشأن للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وباقي الاتحادات الإفريقية، تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قوانين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعلن عن فتح تحقيق، في “الأحداث والتصريحات السياسية” التي شابت حفل افتتاح أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر، وذلك بعد تنديد الجامعة الملكية، بما وصفته “ممارسات دنيئة” و”عبارات عنصرية”.

 

وقال “كاف” في بيان، نشره على موقعه الإلكتروني، إنه سيقوم بالتحقيق والنظر في البيانات والتصريحات السياسية في حفل افتتاح افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين “شان الجزائر 2023″، وتقييم ما إذا كان هناك امتثال للوائح وأنظمة الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم.

 

وأكد “كاف” أنه بلغ إلى علمه أنه تم الإدلاء ببعض التصريحات السياسية خلال حفل افتتاح البطولة في الجزائر العاصمة، مضيفا أنها لا تعكس وجهة نظر أو آراء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باعتباره جهة محايدة سياسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى