وطني

الجبهة الاجتماعية المغربية تدعو لوقفات احتجاجية بمختلف مناطق المغرب

دعت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق المغرب يوم السبت ثامن أبريل القادم.

 

وأشارت السكرتارية في بلاغ لها أنها تدارست ”  السمات الرئيسية للاوضاع الاجتماعية ببلادنا، وخاصة ما يتعلق بالغلاء الخطير وغير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية، وعلى رأسها اللحوم والاسماك وخاصة الخضر”.

 

وأضافت السكرتارية في ذات البلاغ” أن  الغلاء الفاحش وغير المبرر لأسعار المحروقات المستمر،  رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي،  وهذا في ظل استمرار الوضع بالنسبة لشركة لاسامير بالمحمدية على مــا هــو عليه نتيجة غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول”.

 

وأوضحت الجمعية أن الاجتماع توقف ” على استمرار كل مظاهر القمع وانتهاك حقوق الإنسان الذي أصبح محط إجماع عدد من المنظمات والهيئات الدولية”

واستنكرت الجمعية ” السياسات اللاشعبية والجشعة التي تعمل على تجويع الشعب المغربي”، وأهابت بكل الفروع الى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق المغرب يوم السبت 8 أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى