وطني

الإعدام للمتهم بقتـ ـل شاب دهسا بكورنيش عين الذئاب بالدار البيضاء

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أحكاما ترواحت بين الإعدام و5 سنوات في حق المتهمين في جريمة دهس الشاب بدر شهر يوليوز الماضي، في مرآب أحد المطاعم بكورنيش عين الذئاب.

وقضت هيئة المحكمة بإدانة المتهم الرئيسي “أ، ص” بالإعدام والسجن مدى الحياة للمتهم “أ، ر”، فيما قضت بمؤاخذة “ع،ز” بـ 25 سنة سجنا نافذا و “أ،س” بـ 20 سنة سجنا نافذا، في حين أدنت صهر المتهم الرئيسي بـ5 سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهمون من أجل ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الاصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى، ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد، واستعمال العنف ثم جنحة العنف.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قد أوقفت يوم الاثنين 31 يوليوز 2023، وبتنسيق ميداني مع نظيرتها بالعيون، المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية بعدما لاذ بالفرار إلى مدينة العيون.

وقد عمد المتهم في البداية إلى مهاجمة الضحية بواسطة أداة فولاذية أسقطته أرضا، ثم دهسه بسيارته رباعية الدفع، وهي الأفعال التي وثقت بشريط فيديو في مرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة بكورنيش عين الذئاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى