مراكش

“الأساتذة أطر الأكاديمية” يحتجون أمام مديرية التعليم بمراكش

أعلن المكتب الإقليمي لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية مراكش”، عن تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأربعاء فاتح فبراير، أمام مقر المديرية الإقليمية لمراكش، و ذلك تزامنا مع الإضراب الوطني الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية يومي 1 و 2 فبراير.

 

ويأتي هذا الشكل الإحتجاجي، وفق بلاغ للمكتب الإقليمي لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم”، تنزيلا للبرنامج النضالي المسطر من طرف المجلس الوطني الذي انعقد بالرباط أيام 25، 26 و 27 يناير، في سياق نضاله من أجل الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وإسقاط التعاقد.

 

كما يأتي هذا الشكل الإحتجاجي تعبيرا عن رفضهم لما أسماه البلاغ “اتفاق العار الموقع يوم 14 يناير 2023 بين وزارة التربية الوطنية والبيروقراطيات النقابية التي نصبت نفسها مدافعة عن أكاذيب وتضليلات الوزارة”، وكذا “احتجاجا على الأحكام الظالمة في حق الأساتذة والأستاذات المتابعين والمتابعات على خلفية نضالهم من أجل حقنا جميعا في وظيفة عمومية قارة وحق أبناء وبنات الشعب المغربي في مدرسة عمومية مجانية وذات جودة، ورفضا للمضايقات والتهديدات التي يتعرض لها الأساتذة والأستاذات المفروض عليهم-ن التعاقد بمديرية مراكش جراء تجسيدهم للخطوات النضالية المسطرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى