وطني

افتتاح المقر الجديد لوكالة الضمان الاجتماعي الصخور السوداء

أشرف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، اليوم 25 ابريل 2023 بالدار البيضاء، على افتتاح المقر الجديد لوكالة الضمان الاجتماعي الصخور السوداء، ولقطب التحصيل والتفتيش والمراقبة.

 

ويأتي إحداث هذا المقر الجديد في إطار سعي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للتحسين المستمر لجودة خدماته وتعزيز سياسة القرب من مرتفقيه.

 

كما يندرج ضمن سلسلة التدابير التي اتخذتها المؤسسة لاحتواء الارتفاع المسجل في نشاطها عقب تنزيل ورش تعميم التأمين الإجباري عن المرض.

 

ويمتد هذا المقر على مساحة 2800 متر مربع مقسمة على 6 طوابق، تم تجهيزها بمرافق تستجيب للمعايير الدولية و بمجموعة من الولوجيات الحيوية ومرافق الاستقبال والتوجيه التي من شأنها توفير مسار مثالي للزبون .

 

وستتمكن وكالة الصخور السوداء التي تضم 25 مستخدما من الرفع من طاقتها الاستيعابية واستقبال من 700 إلى 800 مرتفق يوميا.

 

وتضم شبكة وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حاليًا 156 وكالة، من بينها 47 وكالة جديدة، بالإضافة إلى 55 وكالة متنقلة.

 

ويبلغ متوسط عدد الزوار يوميا 790 مرتفقا، فيما يبلغ متوسط العدد اليومي للملفات المودعة 535 ملفا، وعدد المؤمن لهم الملحقين بالوكالة 88.909 شخصا.

 

ويبلغ عدد المقاولات المنخرطة الملحقة بالوكالة 7803 مقاولة، فيما يبلغ عدد المقاولات الكبرى المنخرطة في الوكالة 382 وكالة.

 

ويبلغ عدد مكاتب القرب الملحقة بالوكالة خمسة منها ثلاث وكالات لكاش بلوس ووكالتان لبريد كاش. أما عدد الأطباء المستشارين الملحقين بالوكالة فهما طبيبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى