مراكش

اختراع مذهل.. خوذة ذكية تحدث ثورة في سياحة الدراجات بمراكش

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

أحدثت LIVALL و Pikalabikes ثورة في سياحة الدراجات بمراكش بخوذات واقية ذكية، مما يحسن السلامة والتواصل أثناء ركوب الدراجات، وقد دخل العمل بهذه الخوذات حيز التنفيذ ابتداء من 10 من مارس الجاري.

 

هذا ودخلت Pikalabikes، وهي مبادرة سياحية ذات تأثير اجتماعي مقرها بمراكش، في شراكة مع LIVALL Europe، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا في إنتاج الخوذات الذكية والتنقل النشط ، ويعد إدخال هذه الخوذات الذكية تعزيزا للتنقل المستدام والسياحة النشطة، مما سيخلق تجربة سياحية مميزة بالدراجات في المدينة الحمراء.

 

وستلتزم Pikalabikes، بتعليم وتوظيف الشباب المحلي في قطاع السياحة والتقنية، ما سيمثل فرصة فريدة للتنمية المستدامة بمراكش ونواحيها، كما أن الشركة تقدم مجموعة من جولات الدراجات التي تلبي احتياجات السياح من جميع الأعمار ومستويات المهارة ، وتوفر طريقة فريدة لاستكشاف شوارع المدينة الصاخبة والأزقة الخفية والمواقع التاريخية.

 

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة LIVALL، “مانو مارين” أن “تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية لدينا ومكبرات الصوت وميكروفون الجودة، ستسمح للسائحين بالتواصل مع مرشديهم بسهولة وأمان، من خلال الجمع بين تقنيتنا وابتكار نهج شركات مثل Pikalabikes في هذا المجال في مجال سياحة الدورة الحضرية”، وأضاف “نحن على يقين من قدرتنا على تحسين سلامة وخبرة سائح ركوب الدراجات بشكل كبير، وأن نكون الأداة الرئيسية لتعزيز السياحة النشطة والمستدامة “.

 

ومن جهته قال مؤسس Pikalabikes، “بيكر كانتال” أن “الشراكة مع LIVALL هي طريقة أخرى لعرض الابتكار. Pikala الذي يعمل باستمرار على تطوير إمكانيات جديدة لجعل ركوب الدراجات أكثر جاذبية وأكثر أمانًا وشمولاً للسياح والسكان المحليين”.

 

و أضاف قائلا “نعتقد أن السياحة المستدامة يمكن أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، مع الحفاظ على تراثها الثقافي والطبيعي للأجيال القادمة”.

 

ويشار إلى أن هذه الخودات الذكية ستسهل عمل المرشدين السياحيين مع الزوار الأجانب، وسيصبح التواصل بينهم سلسا ومرنا للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى